الاثنين، يوليو 11، 2011

كيف اساهم بأن أجعل المنزل بيئة ايجابية


كيف اساهم بأن أجعل المنزل بيئة ايجابية
هناك 3 طرق للتعامل مع اي بيئة نعيشها، سواء كانت هذه البيئة المنزل، العمل، المدرسة، المنطقة (الحي)، الفصل … ألخ و خصوصا إذا كانت هذه البيئة فيها بعض السلبية …
1- إما أني اتقبلها و اتكيف معها
2- اختار بيئة جديدة اعيش فيها
3- أساهم في تغيير هذه البيئة
سأركز في هذا الموضوع على بيئة المنزل، و الغالبية التي تسأل كيف اتكيف مع بيئة المنزل، البعض منا يجد صعوبه في التكيف مع هذه البيئة خصوصا اذا كانت سلبية، و ايضا يجد صعوبة في الاختيار الثاني و هي اختيار بيئة جديدة للعيش !! … لذلك في بيئة المنزل الخيار الأنسب هو أن اساهم في التغيير، سأذكر لكم بعض الخطوات الجميلة التي تجعل المنزل مكان رائع و تساعدك في زرع بذرة الايجابية بطريقة غير مباشرة.
1- في المكان المخصص بوضع الجرائد في المنزل تعمد بوضع المجلات الايجابية و النشرات الجميلة و كتب تنمية الذات الخفيفة و الصغيرة.
2- حاول أن تضع بعض البطاقات الايجابية في اماكن بارزه في المنزل، على الثلاجه مثلا على باب الغرفة او على لوح المنزل اذا كنتم تملكون واحدة، تكون العبارة تحفيزية جميلة و بسيطة … سيكون لها تأثير رائع.
3- كوّن مجموعات ايجابية، اجتمع معهم، أدعوا احد افراد اسرتك ان ينظم لك، و ايضا يمكنك مقابلتهم في المنزل.
4- عبر عن مشاعرك لأفراد اسرتك بالبطاقات البسيطة، بطاقة شكر او مباركة … اشكرهم على الاشياء البسيطة التي يقومون بها.
5- الورود و النباتات لها تأثير رائع على المزاج … حاول ان تكون في اماكن بارزه في المنزل … مثل في منتصف الصالة او في غرفة النوم … ابتعد عن النباتات الصناعية و استخدم الطبيعية اكيد .
6- استخدم الكلمات الايجابية في الحديث مع افراد اسرتك، حاول ان توصفهم بكلمات ايجابية تحفزهم و تجعلهم يشعرون بالسعادة.
الكاتب:حصة الحشاش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق