الأحد، نوفمبر 13، 2011

التردد و طرق التخلص منه

التردد و طرق التخلص منه
التردد هو عدم القدرة على اختيار السلوك والتصرف الصحيح، وغالباً سببه فقدان الثقة بالنفس أو عدم الإيمان بها، لأن المؤمن بنفسه وبقدراته سيكون قادراً على اتخاذ الاختيارات الصحيحة والقرارات الصائبة، فالثقة بالنفس تعين الإنسان على أن يكون
 جريئاً في كل ما يقدم عليه من تصرفات إيجابية لم يكن متعوداً عليها.
بعض تصرفات المترددين :
1. التسويف : حيث نجد المتردد يخلق المبررات التي تساعد على التأجيل .

2. التهرب : قد يؤدي التردد في بعض الحالات إلى الاستجابة السريعة لرد الفعل والاندفاع بسرعة دون تفكير في العواقب إذا ما نجح الأخرون  في استثارته وإتهامه بالتردد .

3. عدم القدرة على تحديد الهدف .

أسلوب القضاء على التردد
1 - ان تؤمن بأفكارك وقدراتك وتقضي على الخوف .
2- لا تعتمد اعتماداً كلياً على رأي الآخرين في موضوع خاص بك وحدك، بل ضع كل الآراء في اعتبارك،وليكن اتخاذ القرار النهائي لك وحدك ، وباقتناع تام دون ضغط .
3 - تعوّد على تحمل المسؤولية، وابدأ بالمسؤوليات الصغيرة ، أوالبسيطة، واطلب ممن حولك أن يسندوا إليك بعض المسئوليات، حتى تستطيع التدرب على تحملها .
4- استخدام الدعم الخارجي أو الاستشارة الخارجية أو ان تنظر إلى الذين استطاعوا التخلص من تصرفاتهم السلبية . والتحدي الحقيقي الذي يواجه كل منا حيث يتحول من سيئ الى حسن هو معرفة الطريق الصحيح الذي يؤدي الى ذلك الهدف وعندما تعرف حقيقتك فستتمكن من معرفة طريقك الصحيح .
5- للتخلص من التردد يجب تحديد الهدف بدقة.

وبإحراز النجاح والتشجيع ممن حولك ،تكون قد خطوت خطوة نحو الثقة وعدم التردد .

هناك 4 تعليقات:

  1. ختامها مسك كما يقولون (وعندما تعرف حقيقتك فستتمكن من معرفة طريقك الصحيح )وفي التوراة اعرف نفسك تعرف ربك .... جميل ما تقدمه لنا معلمي شكرا

    ردحذف
  2. شكررررررا لك مني اجمل تحية

    ردحذف
  3. و الاجمل ردودك و كلماتك الطيبة شكرا ا/ منى

    ردحذف
  4. و شكرا على مرورك الجميل

    ردحذف