الأربعاء، مايو 16، 2012

لكل منّا طموح فلنتعرّف عليه....

لكل منّا طموح فلنتعرّف عليه....
الطموح في حروف
أ:استعّد
ل: للنجاح
ط: طوّر
م: مهاراتك
و: ووجّه
ح: حياتك
الطموح في كلمات
الطموح..
قد يكون الحلم الجميل منذ الصغر ..أو
"الطموح" مجرد تسليه وأحلام يقظة يتغني
بهـا الناس..لكن الطريـق الصحيح يحتـاج إلى
خارطة والخارطة تأتي بالطموح والتخطيط
لها ..
الطموح ..
بذرة تنمو بماء الاجتهاد و سمـاد التضحية
والإخلاص لتصير شجرة عظيمة الأغصان
عميقة الجذور تعمر مئات الأعوام .
الطموح ..
شـيء إذا لم تملكه فالموت أفضل بك من
الحياة .
الطموح ..
شجرة .. جذورها بعضُ من حلم وفروعها سيل
وتفرعات من النجاح .
الطموح ..
شـيء تعطيه كلك ليعطيكَ بعضه .
الطموح ..


أن تنظر لغدٍ .. وان تأمل لأن تبني اليوم
لغدٍ ..كيف لا وقد قال تعالى .."وقـل آعملوآ
فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون "
الطموح...
هو الشموخ في تواضع
قد يتداخل .. معنى الطموح مع ( الطمع )..
وهل الإنسان الطموح . يصل لدرجة الطمع ..؟
الإنسان الطموح " دوما ناجح.
وهذا ما نلاحظه .. فمن يعمل بتفـانٍ
وإخلاص .. لا اظنـه سيصل لتلك المرحلة..
بعكسه الطماع .. الذي يظل يترقب
من حوله.. ولا يتمنى الخير الإ لنفسه .. وهذا
لايمت للطموح بصلة
من منحى آخر .. وتكون في مقـابل
الطموح .. وتسمى ( القناعة ) ..فالقناعة
تتـوفر مع الطمـوح .. فلايطمح الشخص
للمستحيل .. ولا يتمنى شيء
لا يستطـيع تحقيقـه ..بالطبع تختلط الأفكار ..
وتتشعب .
باختصار الطموح
هو أن يسعى الإنسان إلى معالي الأمور،
وترقية حاله إلى حال أفضل، والصعود من
مرتبة إلى مرتبة أعلى، وتحقيق الأهداف
المرجوة".
الطموح في أقوال
أكتب أهدافك لتحول الأماني إلى احتياجات،
والمستحيل إلى ممكن ، والأحلام إلى واقع
إذا لم تغير ما تفعله دائماً ، فلن تغير النتائج
التي تحصل عليها دائماً
أجد إلهامي حيث تشرق الشمس ،
قد لا أصل إليها ، لكن يمكنني النظر إلى
جمالها وأشق طريقي على ضوئها
الفرق بين الأغبياء والأذكياء : أن الأغبياء
يملكون حلماً ، والأذكياء يملكون هدفاّ
شخص واحد يؤمن بقدراته ويصر على تحقيق
أهدافه ، أقوى من 99 شخصاً
لا يملكون سوى الأماني
م/ن

هناك 29 تعليقًا:

  1. سلمت استاذي القدير علي هذه الكلمات الرائعهفالجميع يمتلك الاحلام والاماني والقله القليله من يستطيع التخطيط والوصول لتحقيق الاهداف مشكاتنا تكمن بسوء التخطيط...تكمن ايضا بفقدان الاصرار للوصول الي الهدف انه الهمه التي تموت سريعا لدي البعض وربما يرجع ذلك لعدم الايمان بالقدره الذاتيه لتحقيق الهدف..

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك صحيح 100%
      شكرا لك اختي Hayat Radman
      على التعقيب الطيب
      لا حرمنا ردودك المميزة

      حذف
  2. الطموح ..
    بذرة تنمو بماء الاجتهاد و سمـاد التضحية
    والإخلاص لتصير شجرة عظيمة الأغصان
    عميقة الجذور!!!!!!

    ردحذف
    الردود
    1. عبارات اكثر من رائعة
      شكرا لك jaouad
      على اطلالتك المميزة

      حذف
  3. عابرة سبيل16 مايو، 2012 7:14 م

    الطموح هو كسر لكل الحواجز
    وارى المعنى الحقيقي للطموح في هذه
    قال عمر بن عبدالعزيز
    إن لي نفساً تواقة، وما حققت شيئاً إلا تاقت لما هو أعلى منه، تاقت نفسي إلى الزواج من ابنة عمي فاطمة بنت عبدالملك فتزوجتها، ثم تاقت نفسي إلى الإمارة فوليتها، وتاقت نفسي إلى الخلافة فنلتها، والآن يا رجاء تاقت نفسي إلى الجنة فأرجو أن أكون من أهلها.

    لم استطيع المرور هكذا دون الدعاء لك جزاك الله كل الخير يا استاذ
    عابرة سبيل ...

    ردحذف
    الردود
    1. و لك دعوة مثلها اختي عابرة سبيل
      و بارك الله فيك واثابك جنته و الرضوان
      لا حرمناردودك الكريمة

      حذف
  4. الطموح يعتبر جزء من طبيعة الانسان ....
    منذ الصغر ونحـن نحــاول أن نكون الطموح
    مـن أجل ان نبنى مستقبل مميز وجميل ...
    من أجل ارضاء انفسنا وأرضاء الأخرين ...
    ولكن !!!!ماذا لو واجهنا معوقات لتحقيق أهدافنا ووقفنا عندها
    كوننا لا نجـد الشـخص الذي يسندنا ويشد من أزرنا ويرفع من عزائمنا ..!
    فنظهر بمظهر العاجز عن فعل شيء؟؟؟؟
    خاصة اذا الهدف الذي نسعى اليه يتطلب الدعم من الآخرين ...
    ارجو افادتي استاذي ولك جزيل الشكر

    ردحذف
  5. الطموح يعتمد على قدراتك انت وحدك
    اذا وجد من يساندنك فهذه نعمة من الله
    لا تنتظرين دعم احد و لا تربطي هدفك بدعم الاخرين لك
    و الا اصبح تواكلا.
    طموحك قد يكون بالنسبة للاخرين تهور و اندفاع اعمى و
    المثل الشعبي يقول:
    ما حكّ جلدك مثل ظفرك فتولّى انت جميع امرك

    ردحذف
  6. شكرا على المعلومات القيمة والرائعة فان موقعكم احسن موقع امر به ارجو ان تزيدوا في مواضيع اخرى لاني سابقى دائما ازور هذا الموقع

    ردحذف
  7. شكرا على الكلام الرائع

    ردحذف
  8. عبدالرحمن عبدالقاهر21 يوليو، 2013 9:26 م

    لا يسعى للنجاح من لا يملك طموحا ,ولذلك كان الطموح هو الكنز الذي لا يفنى ..فكن طموحا وانظر إلى المعالي ..
    هذا عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين يقول معبرا عن طموحه " إن لي نفسا تواقة ،تمنت الإمارة فنالتها،وتمنت الخلافة فنالتها ،وأنا الآن أتوق إلى الجنة وأرجو أن أنالها "
    لك مني أجمل تحية استاذ محمد

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا اخي عبد الرحمن عبد القاهر على مرورك و ردك الطيبين

      حذف
  9. ااااااااءء طيب والانسان اللي ماعنده طموح

    ردحذف
  10. شخص واحد يؤمن بقدراته ويصر على تحقيق

    أهدافه ، أقوى من 99 شخصاً

    لا يملكون سوى الأماني

    كلام جميل جزاك الله به خيرا استاذ محمد الطيارة

    الكاتبة سلام الحاج

    ردحذف
  11. الله يجزيك كل خير أتمنى لكم عاما سعيدا وعمرا مديدا

    ردحذف
    الردود
    1. أشكرك بدوري على ردك الكريم يا غير معرف
      و كل عام و انت بخير

      حذف
  12. استاذي الفاضل اشكر لك هذى الدعم الكبير في سبيل الرقي بالذات والوصول الي قمة تحقيق الامنيات

    ردحذف
    الردود
    1. و الشكر موصول لك ganaalward على مرورك الطيب و كلماتك الجميلة بحقي

      حذف
  13. شكرا لك
    لم انام بسبب مقالاتك الرائعة تشدني نحوها :)

    ردحذف
  14. و الشكر موصول لك ماركات عالمية على مرورك الكريم و ردك الاكرم

    ردحذف
  15. الطموح كسر لكل الحواجز ♥

    ردحذف
  16. ماشاء الله لم تترك تعريف للطموح..

    ردحذف
  17. بارك الله فيك .قمة الابداع

    ردحذف
  18. اريداناعرف كيف انجح لانني اشعر اني سوف اغرق في بحر الفشل

    هل من شخص يدلني علي الطريق الصحيح;)

    ردحذف
  19. الطموح ..
    شجرة .. جذورها بعضُ من حلم وفروعها سيل
    وتفرعات من النجاح .

    ردحذف