الاثنين، أكتوبر 19، 2015

6 أسئلة يطرحها الناجحون على أنفسهم باستمرار



6 أسئلة يطرحها الناجحون على أنفسهم باستمرار
لا يتوقف الباحثون عن النجاح والتميز عن طرح مجموعة من الأسئلة على أنفسهم بشكل يومي، وذلك للتأكد من أنهم يسيرون على الطريق الصحيح للوصول إلى أهدافهم، ونقدم لكم أهم هذه الأسئلة التي تشكل إجاباتها منهج عمل متكامل.
1- هل أنا أعمل في المكان الصحيح؟ يتطلب النجاح أن يحب الإنسان العمل الذي يؤديه، كما يجب أن يتناسب هذا العمل مع مواهبه وقدراته ويكون قادراً على تحقيق أحلامه وطموحاته، لذلك غالباً ما يشغل هذا السؤال الأشخاص الباحثين عن النجاح في شتى المجالات.
2- هل أتعلم من أخطائي؟ الطريق إلى النجاح محفوف بالمخاطر والصعاب، ويجب أن يدرك الباحثون عن التميز والنجاح أن لا بد من الوقوع في الخطأ قبل الوصول إلى الأهداف المنشودة، والوقوع في الأخطاء أمر ضروري لاكتساب المزيد من المهارات والخبرات وترسيخ المعلومات لوقت طويل.
3- هل أستغل الفرص بشكل مناسب؟ من الضروري أن يعرف الإنسان كيف يستغل الفرص على النحو الأمثل ليتمكن من الوصول إلى أهدافه المنشودة، فالفرصة لا تتاح مرات عديدة ويجب أن يستفاد منها وعدم تفويتها والندم عليها في المستقبل.
4- هل أسير على الطريق الصحيح؟ يعد التنظيم من أهم الركائز التي يقوم عليها النجاح، لذلك يجب أن يتم وضع جداول زمنية لإنجاز الأعمال والالتزام بها وعمل مراجعة من وقت لآخر لما تم إنجازه لتفادي أي تقصير يمكن أن يحصل.
5- هل أنا مؤمن بالعمل الذي أقوم به؟ يجب أن يشعر الإنسان بقناعة تامة بالعمل الذي يقوم به، وأن لا يتناقض مع مبادئه وقيمه التي يؤمن بها، وذلك ليشعر بالطمأنينة وراحة الضمير التي تساعده على إنجاز العمل على أكمل وجه.
6- هل أنا مؤمن بقدراتي الشخصية؟ تشكل الثقة بالنفس أحد أهم الأسلحة التي يتسلح بها الباحثون عن النجاح والتميز، وتساعد الإنسان على تجاوز المحن والأزمات بهدوء، وتمنحه 
القدرة على الوصول إلى أهدافه المنشودة، لذلك يجب أن يعزز الإنسان ثقته بقدراته الشخصية بشكل دائم لتوظيفها للوصول إلى أهدافه السامية.
المصدر : موقع الرجل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق