الثلاثاء، يونيو 14، 2016

كيف تنقص وزنك في رمضان؟



قد يكون شهر رمضان للبعض فرصة لزيادة الوزن، من خلال الانغماس في العديد من الأطعمة الدهنية والدسمة التي قد تكون مفضلة للبعض، مع زيادة فترات النوم لساعات طويلة، والكسل عن أي نشاط بدني ، ولكنه من الأفضل أن يكون فرصة لخسارة الوزن من خلال مجموعة من النصائح الغذائية التي تساعد على خسارته، ومن بين تلك النصائح:
 1)  تناول كميات كبيرة من المياه تصل إلى ثمانية أكواب في مرحلة الإفطار بمعدل كوب واحد كل ساعة على الأقل.
2)  تجنب العصائر الملونة غير الطبيعية و التي تحتوي على كمية كبيرة من السكرو استبدلها بعصير البرتقال.
3)  عدم تناول كميات كبيرة من الطعام اثناء فترة الإفطار و يفضّل  أن تبدأ بالتمر(2الى 3 حبات) مع كوب ماء ثم الحساء ثم السلطة (التي لا تحتوي على المايونيز و الزيوت الكثيرة)، ثم الطعام الرئيسي(صنف واحد و يفضل الاسماك على اللحوم الحمراء و الدجاج).
4) الإبتعاد عن المقليات والمشروبات الغازية والمأكولات التي تحتوي على كمية دهون عالية(البتزا و المعجنات..)
5) لا تتخطى وجبة السحور، فهي تمنحك الطاقة اللازمة لاستكمال صيام بقية اليوم، مع تجنب الطعام الحار، أو الطعام المملح مع ضرورة احتوائها على الخبز والحبوب والجبن والبيض واللبن.
6)  تجنب تناول الحلويات الدسمة لأنه من المعروف أن الحلوي من أكثر الأطعمة التي تزيد الوزن بسبب احتوائها علي السكريات التي تزيد وزنك بسرعة .استبدل الحلوى بالفاكهة خاصة الموز.
7) مارس رياضة خفيفة (مدة 30د يوميا) و ننصح برياضة المشي بعد الافطار.
8) للنوم أهمية كبيرة في التخلص من الوزن الزائد حيث يساعد النوم على التسريع من عملية حرق الدهون،عليك بتنظيم وقتك في رمضان و أخذ قسط  مريح من النوم يوميا.
نتمنى لك صوما مقبولا و افطارا شهيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق