الخميس، يوليو 28، 2016

الصفات التي يجب ان تتحلى بها الاهداف


يقول المثل المأثور: لا توجد رياح مؤاتية للبحّار الذي لا مرفأ له… 
إذا لم يكن البحّار يعرف إلى أين يريد الذهاب فكل الرياح غير مناسبة لاتجاهه!!!
الصفات التي يجب ان تتحلى بها الاهداف
هدف محدّد:
بدون هدف محدد لا يمكنني أن اعرف إن كنت وصلت إليه.
هدف قابل للقياس :
هدفي  يجب ان اعبر  عنه بكم معين، يمكنني أن اربطه بمؤشر ما أقيس أين أنا  بالنسبة لهدفي و إن كنت أتقدم أو أتأخر بالنسبة لهذا الهدف!
هدف واقعي:
هدفي يجب أن يكون واقعي و متناسب مع إمكانياتي .

محدد في الوقت:
لا يمكنني ان احدد هدفا دون ان احدد الوقت اللازم للوصول إليه . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق